بعد اعلانه المناطق الحدودية مع سوريا "مغلقة" .."العفو الدولية" تدعو الاردن لفتح حدوده لمساعدة اللاجئين

22.06.2016 | 22:40

دعت منظمة "العفو الدولية", يوم الاربعاء, الاردن الى فتح حدوده مع سوريا لمساعدة الاجئين, محذرة من ان ابقاء الحدود مغلقة سيؤدي الى "معاناة شديدة" ويشكل عائقا امام وصول المساعدات  الانسانية الى المنطقة, وذلك عقب اعلان المملكة المناطق الحدودية مع سوريا "مغلقة" بعد ساعات من هجوم استهداف حرس الحدود.

وبين رئيس حقوق اللاجئين والمهاجرين في المنظمة شريف السيد علي, في بيان,  ان "عشرات الآلاف من اللاجئين محاصرون في مكان قريب من مكان الهجوم, وعلى الاردن حماية المدنيين من الهجمات المسلحة, لكن يجب أن لاتنتهك الإجراءات الأمنية التزاماتها القانونية الدولية لتوفير الحماية والمساعدة  للاجئين".

من جانبه, اكد وزير الاعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني ان "اي حالات لجوء انسانية سيتم التعامل معها بحكم الواقع والتقدير الميداني للقوات المسلحة".

و اعلن الاردن, يوم الثلاثاء, المناطق الحدودية مع سوريا والعراق مناطق عسكرية مغلقة, فضلا عن ايقاف اقامة مخيمات جديدة للاجئين السوريين في المملكة, وذلك بعد ساعات من هجوم استهدف قوات حرس الحدود الاردنية في منطقة الرقبان المحاذية للحدود السورية.

وقتل عدد من الجنود الاردنيين واصيب آخرون بجروح، الثلاثاء، في انفجار سيارة مفخخة في منطقة الركبان قرب الحدود الاردنية السورية, بحسب مصدر في الجيش الاردني

ويأتي الهجوم بعد اسبوعين على هجوم استهدف مكتب تابع لدائرة المخابرات الاردنية شمال عمان اوقع خمسة قتلى من رجال المخابرات. والقي القبض على المشتبه به في ذلك الهجوم.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved